استراتيجيات هامة في الفوركس

الفوركس بالإنجليزية Forex، أي تداول العملات الأجنبية ولعل الفوركس هو أحد أهم و أكبر المصادر الأكثر إدراراُ للربح في العالم. وهو عبارة عن سوق يتواجد في المشترين والبائعين الذين يعملون بدون تبادل مركزي حيث يتم تحويل عملة واحدة مقابل أخرى بين المتداولين بأسعار متفق عليها مسبقا بهدف تحقيق الأرباح. والمتداولين في الفوركس هم عادة البنوك، المستثمرين، ومضاربي العملات سواء من الحكومات، الوسطاء، الشركات أو الأفراد.

وعلى الفرد اتباع عدة خطوات أو استراتيجيات هامة تساعده في تحقيق الأرباح المطلوبة في الفوركس، وتقليل من الخسائر إلى الحد الأدنى ومن هذه الاستراتيجيات على سبيل الذكر لا الحصر:

تعلم إدارة المخاطر
إدارة مخاطر الفوركس شيء لا بد منه، وهو الأمور الأساسية والهامة التي يجب أن يتعلمها كل متداول سواء كان محترف أو مبتدئ أو متوسط ويرغب في تحقيق الربح من الفوركس. ويمكنك بدأ التداول في البداية على حساب تجريبي إلا أن تكسب بعض المهارات وتتعلم كيف يمكنك إدارة الأمور بنفسك بطريقة مناسبة

التواصل مع متداول خبير ومحترف في سوق الفوركس
يعتبر التواصل وبناء العلاقات مع المتداولين المحترفين في تداول العملات أحد أهم أسرار النجاح في الفوركس ، حيث يمكنك الاستفادة من نصائحهم وتوصياتهم وتجاربهم السابقة سواء في الربح أو الخسارة.

اختر شركة فوركس أو شركة واسطة موثوقة
يجب عليك كمتداول التعاقد مع شركة وساطة لتبدأ التداول في العملات الأجنبية أيا كان المبلغ الذي سوف تتداول به. كن حريص في اختيار شركة موثوقة ومؤتمنة، ويمكنها توفير مواد تعليمية ولديها القدرة على تعليم وتدريب المتداولين على الأسواق والتداول في الأسواق العالمية. فاختيارك للشركة الخاطئة من المحتمل أن يعرضك للخطر وفقدان رأس مالك. لذا يجب عليك التعاقد مع أفضل شركات الفوركس المرخصة، التي تستطيع أن توفر لك جميع الخدمات المتعلقة بالفوركس، حتى تستطيع أن تتداول في العملات الأجنبية باحترافية.

وفى النهاية يجب أن تعلم، أن احتمالية الخسارة ليست بعيدة، ولكن إذا حافظت على الاستراتيجيات السابقة وغيرها من الاستراتيجيات الأخرى فمن المؤكد أن نسبة نجاحك سوف تكون أكبر وستحقق أرباح الفوركس التي تريدها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *