المدونة

avatrade نصب احتيال

كيف تتعامل مع الخسائر في أسواق فوركس

عملية التعامل مع الخسائر عند التداول في سوق فوركس تعتبر من أكثر المهارات صعوبة والتي يجب عليك أن تتعلمها. لا أحد يستطيع أن يكون رابحاً 100% وصحيحاً طوال الوقت عند التداول في أسواق فوركس حتى لو كان محترفاً، لذا سوف سيأتي الوقت الذي يمكن أن ترى فيه أموالك و هي تضيع أمام عينيك بما يخالف كل الغرائز البشرية لديك إلا أنه يجب عليك أن تتعلم كيف تتقبل هذه الخسارة. فحتى لو كنت محظوظاً بشكل كبير لتحقيق العديد من عمليات التداول الرابحة، إلا أنك يجب أن تكون مهيأ بشكل نفسي لحقيقة أن هذا الأمر لن يطول للأبد وسوف ينتهي بشكل أو بآخر. عليك أن تتقبل احتمالية الخسارة بشكل جيد، و أن لا تجري محاولات لتطيل من هذه السلسلة لمجرد إرضاء غرورك فالخسائر المتكررة ستثير غضبك وستدمر أعصابك وستجعلك تفقد ثقتك بنفسك.

وفي حال شعرت بغضب وانفعال شديد يسيطر عليك فإن أفضل شيء يمكنك أن تفعله، هو أن تبتعد عن شاشة التداول على الفور وتحاول ترك المكان والخروج إلى الهواء الطلق الذي سيساعدك على تغيير نفسيتك وحالتك المزاجية وتجد أمور أخرى تنسيك أمر ما يجري داخل السوق إلا أن يخف أو يزول التوتر والغضب الذي اجتاح مشاعرك. حيث سيقوم الوقت الذي تقضيه بعيدا بمساعدتك في استعادة قدرتك في التفكير بطريقة متزنة وبشكل واضح، بالإضافة إلى استعادة الحالة العقلانية الطبيعية. إن الابتعاد عن الأسواق لفترة من الوقت سينقذك بشكل فعلي من القيام بأمور خاطئة وسخيفة والتي قد تزيد الأمر سوء.

وتذكر أن تبقى بعيداً عن الأسواق المتذبذبة فلا يمكنك إنقاذ الصفقات الفاشلة عن طريق بدأ صفقات أخرى وتوريط نفسك في مشكلة أكبر. وتذكر أن الخسائر المتكررة في الفوركس ليست حالة شاذة أو غير طبيعية في التداول، فكل صفقة منفردة هي صفقة مستقلة تماما عن سابقتها. لا تستسلم لليأس أو تجعل القلق يتملكك، وإلا فسوف تخسر كل أموالك وتراها تضيع إلى جيوب المتداولين الثابتين والواثقين.

حافظ دوماً على الثقة بنظام تداولك، ولا تقع فريسة للانتقام أو “الفزع” في التداول، إذ يجب أن تتحلى بالصبر والانضباط وأن تكون دائما واقعي ولديك احتمالية كل التوقعات في سوق الفوركس.

شركة avatrade نصب

استراتيجيات هامة في الفوركس

الفوركس بالإنجليزية Forex، أي تداول العملات الأجنبية ولعل الفوركس هو أحد أهم و أكبر المصادر الأكثر إدراراُ للربح في العالم. وهو عبارة عن سوق يتواجد في المشترين والبائعين الذين يعملون بدون تبادل مركزي حيث يتم تحويل عملة واحدة مقابل أخرى بين المتداولين بأسعار متفق عليها مسبقا بهدف تحقيق الأرباح. والمتداولين في الفوركس هم عادة البنوك، المستثمرين، ومضاربي العملات سواء من الحكومات، الوسطاء، الشركات أو الأفراد.

وعلى الفرد اتباع عدة خطوات أو استراتيجيات هامة تساعده في تحقيق الأرباح المطلوبة في الفوركس، وتقليل من الخسائر إلى الحد الأدنى ومن هذه الاستراتيجيات على سبيل الذكر لا الحصر:

تعلم إدارة المخاطر
إدارة مخاطر الفوركس شيء لا بد منه، وهو الأمور الأساسية والهامة التي يجب أن يتعلمها كل متداول سواء كان محترف أو مبتدئ أو متوسط ويرغب في تحقيق الربح من الفوركس. ويمكنك بدأ التداول في البداية على حساب تجريبي إلا أن تكسب بعض المهارات وتتعلم كيف يمكنك إدارة الأمور بنفسك بطريقة مناسبة

التواصل مع متداول خبير ومحترف في سوق الفوركس
يعتبر التواصل وبناء العلاقات مع المتداولين المحترفين في تداول العملات أحد أهم أسرار النجاح في الفوركس ، حيث يمكنك الاستفادة من نصائحهم وتوصياتهم وتجاربهم السابقة سواء في الربح أو الخسارة.

اختر شركة فوركس أو شركة واسطة موثوقة
يجب عليك كمتداول التعاقد مع شركة وساطة لتبدأ التداول في العملات الأجنبية أيا كان المبلغ الذي سوف تتداول به. كن حريص في اختيار شركة موثوقة ومؤتمنة، ويمكنها توفير مواد تعليمية ولديها القدرة على تعليم وتدريب المتداولين على الأسواق والتداول في الأسواق العالمية. فاختيارك للشركة الخاطئة من المحتمل أن يعرضك للخطر وفقدان رأس مالك. لذا يجب عليك التعاقد مع أفضل شركات الفوركس المرخصة، التي تستطيع أن توفر لك جميع الخدمات المتعلقة بالفوركس، حتى تستطيع أن تتداول في العملات الأجنبية باحترافية.

وفى النهاية يجب أن تعلم، أن احتمالية الخسارة ليست بعيدة، ولكن إذا حافظت على الاستراتيجيات السابقة وغيرها من الاستراتيجيات الأخرى فمن المؤكد أن نسبة نجاحك سوف تكون أكبر وستحقق أرباح الفوركس التي تريدها.